بحث
  • Dania

أهمية الاكسسوارات في الديكور

تاريخ التحديث: 1 نوفمبر 2019


أنواع الاكسسوارات المنزلية ومصادرها كثيرة فهنالك المزهريات والورود والكريستال وحافظات الصور وحوامل القطع الأثرية والمعلقات الجدارية والمرايا والاباجورات والشمعدانات والمباخر والساعات والشموع وغيرها الكثير.

ولا يعتمد توزيع التحف والاكسسوارات المنزلية على الذوق الشخصي فقط لأصحاب البيت، حيث إن نمط البيت(كلاسيكي أم حديث )يحتم اختيار أنواع وأشكال وأحجام معينة من التحف دون غيرها.




تعد المرايا من الاكسسوارات المنزلية المهمة في أي بيت بغض النظر عن نمط البيت لأنها متوفرة بأنماط وأشكال عديدة، هذا بجانب ميزتها حيث توحي بالمساحات الواسعة خاصة إذا كانت مساحة البيت صغيرة.



وجاءت فكرة إدخال الشموع ضمن ديكورات واكسسوارات المنازل بسبب قدرتها على توفير إضاءة مريحة و مختلفة لزوايا متعددة في البيت، فمثلاً إذا كانت الشمعة طويلة تعطي اضاءة جميلة للسقف فارتفاع الشمعة يلعب دوراً في نوعية الإضاءة.


ان الأسلوب الذي يتبعه الشخص في تصميم ديكور بيته يعكس بشكل كبير مدى ما يتمتع به من حس جمالي، وبالتالي يعكس الكثير عن شخصيته وذوقه، وقد تكون قطع الأثاث هي الغالبة في الذوق،إلا أن الكماليات والاكسسوارات هي التي تظهر ذلك الذوق و تؤكده، فيشعر الشخص أن المكان قد اكتمل تزيينه بطابع معين وموحد.